أمازون تسعد لإطلاق متصفحها للتنافس مع كروم والمتصفحات الأخرى

بدأ الشائعات  في الظهور على تويتر عندما شارك أحد المستخدمين الأسئلة التي أرسلتها أمازون على أنها "استطلاع" لمعرفة رأيهم في موضوع ما. 

هذا صحيح ، كانت شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية أمازون ترسل استطلاعات رأي إلى مستخدميها تسأل عن الميزات التي يجب أن يتمتع بها متصفح الويب الجديد لسطح المكتب والكمبيوتر المحمول. أثار الاستطلاع الشكوك حول إطلاق أمازون لمتصفح ويب جديد ، مما قد يكون له آثار كبيرة على أعمال الشركة.

يتماشى اهتمام أمازون بإطلاق متصفح ويب جديد مع أعمالها الإعلانية المتنامية. في عام 2022 ، حققت أمازون ما يقرب من 38 مليار دولار من عائدات الإعلانات ، أكثر مما حققته من خدمة Prime وجميع خدمات الاشتراك الأخرى مجتمعة. جزء مما يجعل  أمازون جذابة للغاية للمعلنين هو ثروة البيانات التي تمتلكها حول عادات الشراء وسلوك المستهلك.  

إذا كان على أمازون إطلاق متصفح ويب ، فيمكنه جمع معلومات حول نشاط المستخدمين عبر الإنترنت ، بما في ذلك مواقع الويب التي يزورونها والمنتجات التي يبحثون عنها. باستخدام هذه المعلومات ، يمكن أن تتيح أمازون للمعلنين الوصول إلى قاعدة بيانات مفصلة لمعلومات المستخدم ، والتي يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة للحملات الإعلانية.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا مضت غوغل ، مالكة متصفح الويب كروم الأكثر شهرة في العالم ، في خططها لإزالة ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث ، فقد يؤدي ذلك إلى إضعاف المنافسين الصغار في سوق الإعلانات. يمكن لمتصفح الويب من أمازون أن يتحدى هيمنة  كروم في السوق ويقدم للمعلنين بديلاً قابلاً للتطبيق.

تتمتع  أمازون بالفعل بخبرة في تطوير متصفحات الويب ، مثل Silk ، وهو متصفح ويب تم إصداره لأول مرة في عام 2011 لأجهزة  أمازون . على الرغم من أن الشركة لم تعلن رسميًا عن إطلاق متصفح ويب جديد ، إلا أن الاستطلاع يشير إلى أن أمازون تستكشف هذه الفكرة بجدية.

سأل الاستطلاع المستخدمين عن الميزات التي يرغبون في رؤيتها في متصفح ويب أمازون الجديد ، بما في ذلك تحويل النص إلى كلام ، والإضافات ، والقدرة على حظر ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث. كما سأل الاستطلاع المستخدمين عن كيفية استخدامهم لمتصفح الويب حاليًا ، ومقدار الوقت الذي يقضونه في تصفح الإنترنت ، وما الذي يحبطهم بشأن تجربة التصفح الخاصة بهم.

يمكن أن يكون لمتصفح الويب الجديد من أمازون تأثير كبير على سوق الإعلانات ، لا سيما عندما يقترن بقاعدة بيانات الشركة الواسعة لعمليات الشراء وعادات الشراء. ومع ذلك ، قد تكون هناك أيضًا مخاوف بشأن خصوصية المستخدم وجمع البيانات.

إذا تمكنت  أمازون من تقديم تجربة تصفح مقنعة ومريحة للمستخدمين ، فقد يؤدي ذلك إلى تآكل الحصة السوقية لمتصفحات الويب الحالية مثل كروم وتصبح لاعبًا رئيسيًا في السوق ، ولا شك في ذلك.



from حوحو للمعلوميات https://ift.tt/cZ9gwfX
via IFTTT

اشترك في آخر و احدث المقالات عبر البريد الإلكتروني :

0 رد على "أمازون تسعد لإطلاق متصفحها للتنافس مع كروم والمتصفحات الأخرى"

إرسال تعليق

الإعلانات أعلى المقالات

الإعلان المركزي المادة 1

الإعلان المركزي المادة 2

اعلانات أسفل المقالات