آبل تواصل تسيد سوق الساعات الذكية، والعلامات التجارية الصينية تواصل النمو السريع

Apple Watch Series 4 ECG

سوق الساعات الذكية يشهد المزيد من النمو، فقد نمت الشحنات في هذا السوق بنسبة 35 في المئة على أساس سنوي، على الأقل إستنادًا إلى البيانات الصادرة من مؤسسة Counterpoint المتخصصة في بحوث السوق. على الرغم من أن بعض العلامات التجارية شحنت وحدات أكثر من ذي قبل، فقد إنخفضت حصصها السوقية.

لا تزال آبل هي المتسيدة لسوق الساعات الذكية، وقد كان إستقبال الساعة الذكية الجديدة Apple Watch Series 4 جيدًا للغاية. وإرتفعت شعبية Apple Watch Series 3 كذلك بفضل سعرها المنخفض. ونتيجة لذلك، نمت شحنات آبل في الربع الثالث من هذا العام بنسبة 24 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

ومع ذلك، شكلت Apple Watch Series 1 الجزء الأكبر من شحنات آبل، أي ما يقرب من النصف. ومع ذلك، فمن المتوقع أن تمثل Apple Watch Series 4 و Apple Watch Series 3 الجزء الأكبر من شحنات آبل في الربع الرابع من هذا العام.

يعتقد المحللون بأن تركيز الناس على الصحة واللياقة البدنية هو قوة دافعة رئيسية في تبني الأجهزة الذكية على نحو متزايد. وهذا هو السبب في أن Fitbit شهدت قفزة هائلة في الشحنات بحيث نمت حصتها السوقية من 6 في المئة في العام الماضي إلى 16 في المئة في الربع الثالث من هذا العام. كانت الساعة الذكية Fitbit Versa المنتج الأكثر مبيعًا للشركة في الربع الثالث من هذا العام. وجدير بالذكر أن Fitbit Versa تعمل بنظام تشغيل محدود للغاية، ولكنه موجه نحو الصحة وممارسة الرياضة. وبفضل هذا النمو، أصبحت الحصة السوقية لشركة Fitbit وحدها تطابق الحصة السوقية لجميع ساعات Android Wear في الربع الثالث من هذا العام.

ومع ذلك، تواجه شركة Fitbit مشكلة تتمثل في إهتمام المستهلكون الأمريكيون بالساعات التي تدعم تقنية LTE. ويرتبط هذا على الأرجح بما ذكرناه أعلاه، فالساعات الذكية التي تدعم LTE تعمل بدون هاتف، وهذا ما يعتبره العديد من الأشخاص بمثابة نعمة أثناء الركض أو في صالة الألعاب الرياضية.

الإقبال على الساعات الذكية الموجهة للأطفال تزايد أيضًا في الأونة الأخيرة، وغالبية هذه الساعات تمتاز بنظام تحديد المواقع العالمي GPS، وفي حين أن هذه الميزة توفر راحة البال للوالدين، فهي تسبب مخاوف تتعلق بالأمان والخصوصية.

هل سمعت عن Imoo من قبل؟ إنها علامة تجارية تمتلكها شركة BBK وتسيطر على 10 في المئة من السوق العالمي. هذه العلامة التجارية متخصصة في صناعة الساعات الذكية الموجهة للأطفال. وبغض النظر عن Imoo، فهناك أيضًا علامة تجارية صينية أخرى تملك إسمًا في سوق الساعات الذكية، وهذه العلامة التجارية هي Huami Amazfit التابعة لشركة Xiaomi والتي تستخدم نظام تشغيل خاص بها في ساعتها الذكية. هذه العلامة التجارية تنمو بسرعة، ويمكنها الإستفادة من شعبية هواتف Xiaomi وسلسلة المتاجر التي تم إنشاؤها في الهند لحصد المزيد من المبيعات في الهند.

 

The post آبل تواصل تسيد سوق الساعات الذكية، والعلامات التجارية الصينية تواصل النمو السريع appeared first on إلكتروني.

اشترك في آخر و احدث المقالات عبر البريد الإلكتروني :

0 رد على "آبل تواصل تسيد سوق الساعات الذكية، والعلامات التجارية الصينية تواصل النمو السريع"

إرسال تعليق

الإعلانات أعلى المقالات

الإعلان المركزي المادة 1

الإعلان المركزي المادة 2

اعلانات أسفل المقالات